منتديات جبال النار

نار على المحتل


    لغز عمليّة "وادي الحراميّة" الذي حيّر الكيان الصهيونيّ و جنرالاته

    شاطر
    avatar
    قسامي الخليل
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر عدد الرسائل : 14
    الدولة : فلسطين
    تاريخ التسجيل : 26/06/2008

    default لغز عمليّة "وادي الحراميّة" الذي حيّر الكيان الصهيونيّ و جنرالاته

    مُساهمة من طرف قسامي الخليل في الأحد يونيو 29, 2008 10:15 am

    لغز عمليّة "وادي الحراميّة" الذي حيّر الكيان الصهيونيّ و جنرالاته


    فلسطين المحتلة – تقرير خاص :

    زال أخيراً الغموض و فُكّ اللغز ، و انتهت التساؤلات و التّكهّنات حول قنّاص عملية وادي الحراميّة التي لم تترك فقط نتائجها على أرض الوادي .. و إنما طبعت بصماتها على تاريخ الصراع الفلسطيني الصهيوني .

    القنّاص ليس كهلاً كما اعتقد الكثيرون بسبب استخدام بندقية إنجليزية قديمة الصنع في حينها .. و إنما شابٌ فلسطيني من قرية سلواد ، أعلنت أجهزة الأمن الصهيونية أخيراً أنه المنفّذ المفترض للعمليّة التي صعقت جيش الاحتلال و مسّت بكرامته و معنوياته في سابقة هي الأولى من نوعها منذ العام 1967م .


    المنفّذ يدعى ثائر كايد قدورة حامد (24 عاماً) من قرية سلواد قضاء رام الله و القريبة من مكان العمليّة ، التي لم يستطع الخبراء العسكريون تحليلها ، و بقيت تشكّل تحدّياً كبيراً لأجهزة الأمن الصهيونية .

    التاريخ 3/3/2002م ، أما المكان فهو وادي يقع في الطريق بين مدينة رام الله و نابلس ، يطلق عليه وادي الحرامية ، و كان في السابق نقطة للشرطة البريطانية أيام الانتداب ، لكن في اليوم المذكور كان عليه حاجزٌ عسكريّ يخدم فيه ستة جنود صهاينة ، سقطوا بلمح البصر دون أن يعرف أيّ منهم من يطلق الرصاص !! .


    و تشير مصادر صهيونيّة إلى أن ثائراً اعتقل ليلة السبت الماضي 2/10 ، حيث اعترف خلال التحقيق معه أنه نفّذ عملية وادي الحرامية ، و أنه توقّف عن إطلاق الرصاص بعد أن انفجرت البندقية التي استخدمها .

    و حسب تلك المصادر "فإن حامد عثر في العام 1998 في بلدته على بندقية قديمة الصنع و معها 300 رصاصة ، و اعتاد في مرحلةٍ لاحقة على إطلاق الرصاص منها على أهدافٍ معينة في منطقة الوديان المحيطة بقرية سلواد ، و في العام 2002 قرّر أن ينفّذ هجوماً ضد جنود الحاجز الذي يعرفه جيّداً" .


    و تضيف تلك المصادر : "انطلق حامد في الساعة الرابعة و النصف من فجر يوم العملية باتجاه الحاجز ، حيث كمن في منطقة تسمّى الباطن و تشرِف على الجهة الغربية للوادي ، إذ إن الجهة الشرقية لا تُتيحُ مجالاً واضحاً لرؤية الجنود الصهاينة في الموقع ، و عند الساعة السادسة صباحاً بدأ بإطلاق الرصاص على جنود الحاجز و عددهم ستة ، حيث تمكّن من قتلهم جميعاً ، و خلال إطلاقه الرصاص سمع أصوات طلقاتٍ نارية في جميع الاتجاهات كان يطلقها الجنود ، و بعد أن ساد الهدوء قام مجدّداً بتلقيم مخزن الرصاص" .

    و بعد خمس دقائق وصل جيبٌ عسكريّ إلى الحاجز نزل منه ثلاثة جنود واحدٌ من كلّ جانب و الثالث من الخلف ، و تمكّن حامد من قتلهم جميعاً ، و بعد عدة دقائق وصلت سيارة مدنيّة نزل منها ثلاثة صهاينة .


    و عن تلك الواقعة يقول ثائر في اعترافه : " تمكّنت من قتل أحدهم ، أما الآخران فقد هربا بسرعة و اختبئا خلف ساترٍ من الباطون و لم أعد أراهما" . و بعد دقائق وصلت سيارة صهيونيّة من جهة نابلس نزل منها مستوطن و بيده مسدس ، و تمكّن حامد من قتله بسهولة ، و خلال نفس الوقت وصلت سيارة أخرى لكن السائق لم ينزل منها ، فأطلق عليه حامد النار و أصابه بجروحٍ خطيرة ، كما وصلت سيارة أخرى نزل منها مستوطنٌ و بيده بندقية أم 16 حيث بدأ بتوجيه سلاحه بعد أن تمركز خلف مكعّبٍ من الباطون ، و قد تمكّن حامد من إصابته بجروح خطيرة أيضاً .

    و في مرحلة أخيرة وصلت دورية عسكرية صهيونية إلى الحاجز من الجهة الشمالية فأطلق حامد عليها الرصاص ، و في تلك اللحظة انفجرت البندقية و تفكّكت أجزاؤها ، فاضطر إلى الرجوع سيراً على الأقدام و العودة إلى منزله في قرية سلواد .


    و كانت تلك العملية قد أسفرت في نهايتها عن مصرع عشرة صهاينة من بينهم سبعة جنود و ثلاثة مستوطنين ، كما أُصيب ستة من المستوطنين و الجنود الصهاينة بجراحٍ خطيرة و ثلاثة بجروح متوسطة .

    و أكّد حامد خلال التحقيق معه كما ذكرت نفس المصادر "أن العملية برمّتها استغرقت عشرين دقيقة أطلق خلالها 30 رصاصة" .. يذكر أن كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام ، الجناح العسكريّ لحركة (حماس) ، قد تبنّت العمليّة حينها .
    avatar
    المدير العام
    مدير ومؤسس المنتدى
    مدير ومؤسس المنتدى

    ذكر عدد الرسائل : 531
    العمر : 31
    الدولة : فلسطين
    المزاج : فرح للأجل النصر...
    تاريخ التسجيل : 03/06/2008

    default رد: لغز عمليّة "وادي الحراميّة" الذي حيّر الكيان الصهيونيّ و جنرالاته

    مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد يونيو 29, 2008 2:11 pm

    مشكور على المو ضوع الرائع والشيق اخي الكريم


    _________________
    لاإله إلا الله محمد رسول الله



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 5:25 am